بيئة الأعمال المزدهرة في البحرين تواصل اجتذاب المزيد من المستثمرين الأجانب

  • المكتب المجهز للعمل ١٧٥٠٣٠٠٠
  • المكتب الافتراضي ١٧٥٠٢٨٠٠
  • مكاتب للتسجيل التجاري ١٧٥٠٢٧٥٧
  • من خارج البحرين ٩٧٣١٧٥٠٣٠٠٠+

الأخبار

اقرأ أحدث المقالات والأخبار المتعلقة بـ سيرفكورب

بيئة الأعمال المزدهرة في البحرين تواصل اجتذاب المزيد من المستثمرين الأجانب

مارس ٢٠١٧ | سيرفكورب

أفادت شركة ’سيرفكورب‘، المزوّد الرائد للمكاتب المجهّزة وحلول باقات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط، بأن بيئة الأعمال المزدهرة في البحرين تستمر في إتاحة الفرص للاستثمارات الأجنبية، وذلك على الرغم من التأثير غير المباشر للأوضاع المتقلبة في الاقتصاد العالمي.

وتمتلك الحكومة البحرينية خططاً طموحة لتنمية قطاعاتها غير النفطية، والتي تستأثر وفقاً لصندوق النقد الدولي بحوالي ٧٦ في المائة من إجمالي الناتج المحلي في البحرين. وفي العام ٢٠١٦، سجّلت البلاد ما مجموعه ٢٨٠ مليون دولار أميركي من الاستثمارات الأجنبية الداخلية من ٤٠ شركة جديدة.

وقالت لودي لحدو، المدير العام لشركة ’سيرفكورب الشرق الأوسط‘: "لقد شهدنا في سيرفكورب ارتفاعاً طفيفاً في السوق، مع مواصلة الشركات الإقليمية والعالمية استثمارها في المنطقة. وتمضي الحكومة بزخم كبير من أجل اجتذاب الاستثمارات الأجنبية ومن القطاع الخاص، وذلك ضمن القطاعات الواعدة ذات المقومات العالية للنمو، ��ثل: الخدمات المالية، والقطاع الصناعي، والتصنيع، والخدمات اللوجيستية، والسياحة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".

ووفقاً لشركة سيرفكورب، ساعدت الإصلاحات التنظيمية على تحفيز الدوافع الاستثمارية لدى الشركات الأجنبية؛ إذ أصبحت البحرين الدولة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تقوم بدمج قوانين الشراكات المحدودة ضمن نظامها القانوني على مستوى البلاد، وذلك مع إصدار قانون شراكات الاستثمار المحدودة. كما تم اعتماد مقاييس وإجراءات جديدة لدعم الشركات الناشئة، بما في ذلك تخفيض الحد الأدنى من متطلبات رأس المال.

وتعليقاً على مستقبل بيئة الأعمال في البحرين، أضافت لحدو: "إن ارتفاع عدد السكان ومهارة الموارد البشرية في البحرين تعتبر من المقومات القوية التي تقود اقتصاد البلاد. بالإضافة إلى ذلك، هناك مجموعة مرتقبة ولا مثيل لها من المشاريع الضخمة للبنية التحتية، والتي من شأنها أن تعزّز من الأسواق، منها توسعة مطار البحرين الدولي، ومركز الأفينيوز مول، وجسر الملك حمد، من المؤكد أن المستثمرين الأجانب يستفيدون من بيئة الأعمال المزدهرة في البحرين؛ فسهولة بدء الأعمال في المنطقة تسمح للأفراد والشركات بتأسيس تواجد تجاري في غضون أيام قليلة. وفي سيرفكورب، لدى الشركات في البحرين الخيار لاستخدام خدماتنا الداخلية لتسجيل الشركات، وهي منصة تم تطويرها لتسهيل الإجراءات المتعلقة بتأسيس الأعمال