مكاتب الأعمال في البحرين: إتجاه متصاعد نحو المكاتب المجهّزة - أخبار | سيرفكورب ٢٠١٣

  • المكتب المجهز للعمل ١٧٥٠٣٠٠٠
  • المكتب الافتراضي ١٧٥٠٢٨٠٠
  • مكاتب للتسجيل التجاري ١٧٥٠٢٧٥٧
  • من خارج البحرين ٩٧٣١٧٥٠٣٠٠٠+

الأخبار

اقرأ أحدث المقالات والأخبار المتعلقة ب سيرفكورب

مكاتب الأعمال في البحرين: إتجاه متصاعد نحو المكاتب المجهّزة

يناير ٢٠١٣ | سيرفكورب

مملكة البحرين موقع جذّاب للإستثمارات، إذ تقع بين إثنين من أغنى دول المنطقة: السعودية وقطر، وفي جوار عمالقة في عالم الأعمال والتبادل العالمي: دبي وأبو ظبي. وفي ظلّ اقتصاد سليم معتمد من السلطات المحلية الساعية إلى جعل البحرين هدفاً للإستثمارات العالمية، وبوجود حركة نمو تصاعدية، يبدو من البديهي أن تصبح البحرين وجهة عالمية للإستثمارات والأعمال. وفي ظل حركة نمو متواصلة، من الطبيعي أن يقصدها المستثمرون ورجال الأعمال من المناطق المجاورة والعالم.

والواقع أن هناك العديد من المؤشرات الإيجابية لتشجيع الإستثمار في البحرين، وأبرزها:

  • نمو الناتج الوطني بمعدل ٢.٤% في النصف الأول من سنة ٢٠١٢، ومن المتوقع أن يستمر بالنمو بمعدل ٢.٩% للنصف الأول من سنة ٢٠١٣.
  • أظهر قطاع المكاتب في البحرين مؤشرات إيجابية بعد أن شهد فترة من التباطؤ في الطلب، وهذه الزيادة الملحوظة في النشاط تعود إلى عوامل عدة، كاعتماد الإيجارات المخفّضة، وفترات السماح وغيرها من الحوافز المقدمة من أصحاب العقارات لمستأجريها.
  • حركة عمران متنامية، وخاصة في قطاع ا��بناء والعقارات، إضافة إلى أن أسعار العقارات المعتمدة حالياً هي جذابة جداً، وشروط التمويل مشجّعة.

أما تباطؤ وتيرة الطلب على مكاتب الأعمال الذي كان قد سجّل خلال السنوات الماضية فيعود لأسباب عدة أبرزها: الصعوبة في إيجاد مواقف للسيارات،  إزدحام السير، والإيجارات المرتفعة نسبياً. والصحيح أن الفترة الأخيرة شهدت العديد من الخطوات التحسينية، والتي أعادت بعض الحياة إلى وتيرة الطلب في هذا القطاع، وتمثّلت خاصة بعدة حوافز يستفيد منها المستأجر على حساب المالك، كتخفيضات في الإيجارات وفترات سماح وتجهيزات مختلفة على عاتق المالك. أما مشاكل المرور واكتظاظ السير، فيمكن معالجتها بإدراج مخططات قابلة للتحقيق.

أما في ضوء التوقعات الإقتصادية لسنة ٢٠١٣، فإن النمو في البحرين سوف يستمر إيجابياً، رغم التأثيرات السلبية للمناخ السياسي والأمني المتقلب في المنطقة. ومن شأن التوقعات الإيجابية أن تجذب المستثمرين الساعين إلى الإستفادة من الفرص في هذه الأسواق الواعدة.

 لذا نلحظ اتجاهاً طبيعياً من الشركات وأصحاب المؤسسات نحو المكاتب المجهّزة للأعمال، والتي تؤمّن لهم حلولاً فعالة من حيث التكلفة والأداء.

بالواقع، فالمكاتب المجهّزة للأعمال من سيرفكورب في البحرين تؤمّن إمكانبة الحصول على مكاتب أعمال كاملة التجهيز، ومرافق أعمال وغرف اجتماعات فخمة، في قلب منطقة الأعمال في المنامة. يحظى مستخدمو هذه المكاتب بمحيط أعمال يتّصف بالعالمية، وخبرات فريق عمل فائق الإحتراف عند الحاجة، إضافة إلى أرقى التجهيزات المكتبية وأحدث التقنيات، وذلك يغني عن استثمارات في العقارات والرأسمال التقني والبشري، مع التمتّع بأفضل مستويات من الأداء.

هكذا، وباللجوء إلى الحلول المكتبية والإدارية التي توفرها المكاتب المجهزة في البحرين، يمكن لشركات الأعمال التمتّع بالمرونة اللازمة للتأقلم مع متغيرات المحيط.

هي حلول ذكية من سيرفكورب، المتواجدة دوماً حيث تتواجد الحاجة إلى حلول مكتبية وإدارية لشركات الأعمال على تنوّعها حول العالم!